.
التتمة...

حركة "الجهاد والبناء" تعلن انفصالها عن تيار الحكمة والمجلس الاعلى

الإثنين 25 أيلول 2017 13:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت حركة "الجهاد والبناء"، الاثنين، عن استقلالها وانفصالها عن تيار الحكمة الوطني والمجلس الاعلى الاسلامي، مشددة على العمل مع سائر القوى "المخلصة" الاخرى وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية.

وقالت الحركة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "حركة الجهاد والبناء عملت بكل تفانٍ واخلاصٍ تحت مظلة تيار شهيد المحراب مع الكيانات السياسية المستظلة بـ(تيار شهيد المحراب ـ قدس) في إطار حراكٍ تياري مشتركٍ مع تلك الوجودات السياسية في هذا التيار التأريخي".


واضافت الحركة، "ونظرا لبنود قانون الاحزاب السياسية الذي ينص على ضرورة إستقلال الحركات والاحزاب السياسية عن بعضها، وكذلك بعد المتغيرات الاخيرة التي شهدها تيار شهيد المحراب، عقدت (شورى حركة الجهاد البناء) عدة اجتماعات لتدارس مستقبل الحركة حيث قرر أعضائها استقلالها التام عن تيار الحكمة الوطني والمجلس الاعلى الاسلامي مع تمسكها بنهج وخطِ تيار شهيد المحراب أية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم ـ قدس و بقاءِ مساحةِ العمل المشترك بينهم وبما يحفظ لكل كيانٍ خصوصيتَهُ واستقلاليَّـتَهُ وكذلك العمل مع سائر القوى المخلصة الاخرى وفقَ ما يقتضيه الشرع المقدس والمصلحة الوطنية".

وتابعت الحركة، انها "تتقدم بوافر الشكر والتقدير لعمار الحكيم لموقفهِ المرحبِ بقرار الحركة في الاستقلال، مثمنينَ مواقفه الساندة لإبناء الحركة، كما تتقدم بوافر الشكر والتقدير للمجلس الاعلى الاسلامي لما أبدوه من دعمٍ ومؤازرةٍ لعمل الحركة السياسي، متمنين للجميع المزيد من التقدم والعطاء".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة