.
التتمة...

حركة "لا للاستفتاء" تدعو الى رفض نتائج استفتاء كردستان بسبب "التزوير"

الأربعاء 27 أيلول 2017 16:42
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
دعت حركة "لا للاستفتاء"، الاربعاء، الى رفض نتائج الاستفتاء في اقليم كردستان، عازية ذلك الى "التزوير" الذي رافق عملية الاستفتاء.

وقال المتحدث باسم الحركة رابون معروف في مؤتمر صحفي حضرته، السومرية نيوز، "ندعو بغداد إلى التعامل مع الشعب الكردستاني بحكمة وعقلانية وعدم معاقبة الشعب الذي عانى من مرارة مجموعة من المسؤولين".

ودعا رابون، إلى "رفض نتائج الاستفتاء بسبب موجة التزوير التي اجتاحتها"، داعيا هيئة المفوضية إلى "عدم المصادقة بسبب تعرضها لعمليات التزوير".


واتهمت حركة "لا للاستفتاء" في اقليم كردستان، الاثنين (25 ايلول 2017) مفوضية انتخابات الإقليم "بمنع" مراقبين تابعين للحركة من المشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء، وفيما وصفت الاستفتاء بـ "الهزلي"، طالبت الجهات المحلية والدولية بـ "إلغاء" نتائجه.

وتوجه كرد العراق، الاثنين، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة