.
التتمة...

ائتلاف علاوي يرحب بعمليات فرض القانون في كركوك

المحرر علي جاسم - الإثنين 16 تشرين الأول 2017 18:04
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ بغداد
رحبت الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية، الاثنين، بعمليات فرض القانون وسيطرة الحكومة الاتحادية على جميع المناطق في محافظة كركوك، فيما طالب باخضاع محافظ كركوك "المقال" نجم الدين كريم "للقضاء".

وقال رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "في الوقت الذي نرحب فيه ببدء عمليات فرض القانون بمحافظة كركوك وقضاء طوز خورماتو، فاننا نؤكد على اهمية فرض سيادة القانون وسيطرة الحكومة الاتحادية على جميع المناطق التي تم الاستيلاء عليها".


واضاف الشمري، أن "هناك ضرورة لاخضاع محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم للقضاء العراقي نتيجة لعدم التزامه بقرارات مجلس النواب والحكومة الاتحادية والمحاكم العراقية"، مشيرا الى أنه "تسبب بتأزيم المواقف في كركوك وعدم قدرته على ادارتها بشكل محايد وملتزم ما تسبب بتهديد الامن والسلم المجتمعي والاهلي في كركوك".

واكد الشمري، على "ضرورة انهاء العمليات العسكرية بأسرع وقت وضمان سلامة المواطنين، وتبني الحوار الثنائي والوطني بما ينسجم مع المبادرة التي اطلقها زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي والتي رسمت خارطة الطريق لايجاد الحلول لجميع المشاكل العالقة بما يضمن حقوق الشعب العراقي بكافة مكوناته تحت سقف الدستور ووحدة العراق".

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة