.
التتمة...

العبادي: أهالي كركوك استقبلوا قواتنا بالترحيب الحار وعملية الانتشار جرت بانسيابية عالية

الإثنين 16 تشرين الأول 2017 21:32
-
+


السومرية نيوز/ بغداد
أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، أن عملية انتشار القوات الاتحادية في كركوك جرت بـ"انسيابية عالية"، مشيراً إلى أن أهالي المحافظة استقبلوا القوات الاتحادية بـ"الترحيب الحار".

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، إن الأخير "تلقى مكالمة هاتفية من الممثل السامي للاتحاد الاوربي للشؤون الخارجية والسياسية والامنية فيديريكا موغيريني، وجرى خلال الاتصال بحث عملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وفرض النظام وتطبيق الإجراءات الدستورية والقانونية لفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق".


وأكد العبادي، بحسب البيان، أن "الحكومة العراقية تسعى إلى فرض سلطتها الاتحادية بحسب القانون والدستور وهي مستمرة بهذه الإجراءات التي تصب في مصلحة جميع العراقيين بما فيهم شعبنا الكردي"، مضيفاً أن "دعوتنا لقواتنا كانت هي الحفاظ على المدنيين وأن أهالي كركوك استقبلوا قواتنا بالترحيب الحار وجرت عملية الانتشار بانسيابية عالية".

من جهتها، أشارت موغريني إلى "دعم الاتحاد الأوربي لوحدة العراق واحترام الدستور العراقي وتطلعه بأن تكون تطورات الوضع بالاتجاه الصحيح واستعداده لحمل أي رسالة للعالم من شأنها أن تسهم في استتباب الأوضاع الحالية".

ووجه العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الأمنية بفرض الأمن في محافظة كركوك، بالتعاون مع أهالي المحافظة والبيشمركة.

إلى ذلك، أكدت قيادة عمليات فرض الأمن في كركوك، اليوم الاثنين، فرض الأمن على عموم مدينة كركوك ومؤسساتها الحكومية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة