.
التتمة...

بالفيديو: بعد انقطاع دام 27 عامًا... وصول أول طائرة سعودية الى مطار بغداد الدولي

الخميس 19 تشرين الأول 2017 17:55
-
+

بعد انقطاع دام أكثر من 27 عاما، هبطت أول طائرة سعودية تابعة لشركة فلاي ناس على ارض مطار بغداد الدولي. عدد من المسؤولين أبرزهم وزير النقل كان حاضرا لاستقبال الوفد القادم.

في هذا السياق، أشار كاظم فنجان الحمامي، وزير النقل: "لهذا الحدث دلالات كثيرة، اولا يدلّ على التقارب بين العراق والسعودية ، المطارات العراقية تستوفي كل الشروط الدولية والحقوق الجوية".

وبحسب الجهات المسؤولة، فإن الأجواء السعودية اصبحت مفتوحة ومتبادلة من الان فصاعدا وبجداول محددة، حيث ستصل الرحلات اسبوعيا قرابة الثلاثين رحلة بين البلدين.


من جهته، قال عبد العزيز الشمري، السفير السعودي في العراق: "الاجواء السعودية أصبحت مفتوحة للخطوط العراقية كما أن الاجواء العراقية مفتوحة للخطوط السعودية".

هبوط هذه الطائرة يُعد مؤشرًا ايجابيًا على عودة العلاقات بين البلدين وعلى مختلف الاصعدة،حيث ستليها رحلات جوية اولها ستكون في الساعات المقبلة والتابعة للخطوط الملكية السعودية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي