.
التتمة...

نائب: القوات العراقية تبعد مسافة 25 كم عن مركز أربيل

الجمعة 20 تشرين الأول 2017 14:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن المكون التركماني نيازي معمار أوغلو، الجمعة، أن القوات الاتحادية تبعد مسافة 25 كم عن مركز محافظة أربيل، متوقعاً أن تبقى القوات الاتحادية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كركوك دون التقدم إلى أربيل.

وقال أوغلو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات العراقية الان تبعد مسافة 25 كم عن مركز أربيل بعد ان وصلت منطقة قوش تبة ومنطقة المعامل بين التون كوبري (25 كم شمال كركوك) وأربيل".


وأضاف، أن "هذه القوات تفرض القانون على كامل الحدود الإدارية لمحافظة كركوك قبل 10 حزيران 2014 حيث تمددت قوات البرزاني واستغلت انشغال القوات الأمنية في تحرير الأرض من داعش الإرهابي"، متوقعاً "بقاء القوات العراقية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كركوك دون التقدم إلى أربيل".

وتابع، "نمتلك معلومات عن قيام قوات البارزاني باستخدام عناصر داعش الإرهابي وحزب العمال الكردستاني في خطوط الصد الأولى ضد قوات الجيش العراقي التي تتقدم لفرض الأمن في عموم المحافظة"، موضحاً أن "عناصر حزب العمال موجودون في الأحياء التي فيها كرد شمال كركوك وتقوم بمهاجمة القوات الأمنية التي تنتشر لحفظ أمن أهالي كركوك".

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد، في ويقت سابق من اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية العراقية المشتركة أحكمت قبضتها على كامل ناحية التون كوبري شمال المحافظة، فيما بين أن القوات توقفت عند سيطرة أربيل – كركوك.

إلى ذلك، طمأن محافظ أربيل نوزاد هادي، اليوم الجمعة، أهالي المدينة بأنها آمنة وغير مهددة ولاخطر عليها، فيما اشار الى أن الاتصالات مستمرة لايقاف التحركات العسكرية عند حدود ناحية التون كوبري التابعة إلى محافظة كركوك.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن