.
التتمة...

النفط: ارتفاع الطاقة التصديرية للموانئ الجنوبية إلى 4 مليون و600 ألف برميل يوميا

الأحد 29 تشرين الأول 2017 12:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، الاحد، عن ارتفاع الطاقة التصديرية للمؤاني الجنوبية الى 4 مليون و600 الف برميل باليوم، مشيرة الى انها ماضية في مشاريع زيادة الطاقات التصديرية والخزنية وتطوير المؤانى التصديرية.

وقال اللعيبي في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "ارتفاع الطاقة التصديرية (الطاقة الاستيعابية) الى معدلات غير مسبوقة تحققت بعد الانتهاء من مشروع العوامة الاحادية الخامسة واضافة طاقة تصديرية جديدة تصل الى معدلات 900 الف برميل باليوم"، مشيرا الى ان "الطاقة التصديرية للموانئ الجنوبية ارتفعت الى 4 مليون و600 الف برميل باليوم" .


واضاف اللعيبي ان "انضمام العوامة الاحادية الخامسة الى العوامات 1،2،3 إضافة معدلات الطاقات التصديرية من مينائي البصرة والعمية يتيح مرونة وانسيابية عالية في عملية الصادرات وفِي تحميل الناقلات النفطية العالمية"، مشددا على ان "الوزارة ماضية في مشاريع زيادة الطاقات التصديرية والخزنية وتطوير المؤانى التصديرية".

يذكر ان العراق يصدر معظم نفطه عبر مينائي العمية وميناء البصرة النفطيين، إضافة الى منصات أحادية عائمة للتصدير.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال