.
التتمة...

تحالف القوى يدعو لسحب القوات "غير الرسمية" من المدن وتسليمها للقوات المحلية

الثلاثاء 12 كانون الأول 2017 08:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد "تحالف القوى الوطنية العراقية"، الثلاثاء، ضرورة تهيئة البيئة المناسبة لإجراء الانتخابات في موعدها من خلال العودة الكاملة للنازحين الى مدنهم، فيما دعا لسحب ما وصفها بالقوات "غير الرسمية" من المدن وتسليمها للقوات الأمنية المحلي.

وقال التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "عقد اجتماع، أمس، ناقش ملف الانتخابات المقبلة، حيث تم التأكيد على ضرورة تهيئة البيئة المناسبة لإجرائها في موعدها من خلال العودة الكاملة للنازحين الى مدنهم وإعادة الاستقرار إليها"، مؤكدا "ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها الدستورية والوطنية بذلك من خلال تذليل المعوقات ومعالجة الأسباب التي تمنع عودتهم ومنع أي إجراءات تقوم بها جهات تعرقل عودتهم".


وأضاف، "يجب إنسحاب القوات غير الرسمية من المدن وتسليمها للقوات الأمنية المحلية لضمان انتخابات نزيهة يعبر من خلالها المواطنين عن أرائهم بكل حرية ودون تأثير وبخلاف ذلك يرى التحالف عدم إمكانية إجرائها في موعدها المحدد"، مؤكدا "أهمية استثمار النصر العسكري والقضاء على عصابات داعش الإرهابية من خلال البدء بمرحلة جديدة مفادها إرساء دولة المواطنة وسيادة القانون وإنهاء المظاهر المسلحة وعسكرة المجتمع وتحقيق الشراكة الوطنية والمصالحة الوطنية الهادفة ومحاربة الفساد وعدم منح أي فرصة لعودة الإرهاب مجددا من خلال معالجة الأسباب التي أدت لظهوره".

وكان تحالف القوى الوطنية العراقية اعتبر، الثلاثاء (24 تشرين الأول 2017)، إجراء الانتخابات النيابية في شهر أيار من العام المقبل أمرا "مستحيلا"، مشيرا إلى أن إجراءها سيؤدي لحرمان معظم أبناء المحافظات المحررة من المشاركة، فيما حذر من "التلاعب" في نتائج الانتخابات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة