.
التتمة...

قيادي في بدر: ملتزمون بقانون هيئة الحشد الشعبي

الأحد 17 كانون الأول 2017 21:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد القيادي في منظمة بدر معين الكاظمي، الاحد، أن عناصر المنظمة ملتزمون بقانون هيئة الحشد الشعبي، فيما اشار الى أنه كان هناك دور كبير للفصائل بتنظيم المتطوعين عقب فتوى المرجعية.

وقال الكاظمي في حديث لبرنامج "على الطاولة" الذي تبثه السومرية "الآن بعد وصولنا للمراحل النهائية في الحرب ضد الارهاب يمكن ان يعود الجميع الى اماكنهم المدنية لمواصلة دورهم"، لافتا الى أنه "نحن (منظمة بدر) ملتزمون بقانون هيئة الحشد الشعبي".


وأضاف الكاظمي، "قبل تسعة اشهر صدر كتاب من نائب رئيس هيئة الحشد بالابتعاد عن التحزب والتوجه يجب ان يكون الحشد فقط"، موضحا "كانت هناك خطوات جدية في الحشد عقب اصدار القانون من ضمنها نقل افواج من جهة لاخرى دون النظر للانتماء".

وتابع، أنه "عند تشكيل الحشد في اول الامر لم يكون استعداد للدولة واجهزتها باستيعابهم"، مشيرا الى أنه "كان هناك دور كبير للفصائل بتنظيم المتطوعين الراغبين في الدفاع عن البلد عقب الفتوى".

وأعلنت عدد من الفصائل المسلحة المنضوية ب‍الحشد الشعبي بعد اعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي النصر عن تنظيم "داعش" خضوع مقاتليها الى القائد العام للقوات المسلحة من خلال ضمهم الى المنظومة الامنية.

وشددت المرجعية الدينة العليا، في (15 كانون الأول 2017)، على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والاستعانة ببعض الطاقات الشبابية في المنظومة الامنية ضمن الاطر الدستورية والقانونية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة