.
التتمة...

العبايجي تنتقد التحالفات الجديدة وتعلن الدخول في واحد يضم أربعة أحزاب

الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 13:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت رئيس كتلة الحركة المدنية الوطنية شروق العبايجي، الأربعاء، أن التحالفات الجديدة لا تلبي ما ينتظره العراقيون من قائمة تكون فوق المسميات الضيقة وعابرة للطائفية، فيما أعلنت الدخول ضمن تحالف يضم أربعة أحزاب باسم "تمدن".

وقالت العبايجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما تمخضت عنه الاستقطابات الجديدة للتحالفات تعني بكل وضوح العودة الى الاصطفافات الطائفية والقومية ولم نشهد ما ينتظره العراقيون من قائمة تكون فعليا فوق المسميات الضيقة وعابرة للطائفية".


وأضافت العبايجي، أن "الانتماءات الحزبية تغلبت على المصالح العليا للشعب وأصبح السباق نحو الحصول على اكبر عدد ممكن من المقاعد هو الهدف الأساس وليس البحث عن الهوية الحقيقية الممثلة لكل الشعب"، لافتة الى أن "هنالك قوى مدنية وطنية لم تهرول الى القوى الكبيرة ومنها تحالف تمدن".

وبينت العبايجي، أن "تحالف تمدن يضم أربعة أحزاب مسجلة إضافة إلى مجموعة من القوى المدنية الوطنية وهي حزب الشعب للإصلاح برئاسة فائق الشيخ علي والحركة المدنية الوطنية برئاسة شروق العبايجي وحزب الاتفاق الوطني وحركة العراق الوطنية".

يذكر أن شعار "تحالفات عابرة للطائفية" بات الأكثر تداولا بين الأوساط السياسية في الآونة الأخيرة، حيث يؤكد مراقبون وسياسيون، أن معظم الكتل تبنته مراعاة لمزاج الشارع العراقي الراغب بقوى مدنية تخوض غمار الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في أيار المقبل، في حين وجهت انتقادات للعديد من التحالفات التي تشكلت، كونها تضم أحزابا من طيف محدد.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة