.
التتمة...

المالكي: من يريد محاربة الفساد عليه أن يحارب المحاصصة

السبت 3 شباط 2018 11:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، أن السبت، المحاصصة "جذر الفساد"، مشيراً إلى أن من يريد محاربة الفساد عليه محاربة المحاصصة، فيما دعا إلى عدم الاستماع للأصوات الداعية إلى عدم المشاركة في الانتخابات.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده في كربلاء أثناء لقائه شيوخ عشائر من المحافظة، وحضرته السومرية نيوز، إنه "من أجل المحافظة على النصر نحتاج إلى وفاق سياسي لأنه ينتج حكومة قائمة على الأغلبية السياسية وبدون الأغلبية ستكون محاصصة والمحاصصة هي جذر الفساد".


وأضاف، أن "من يريد أن يحارب الفساد عليه أن يحارب المحاصصة لأنها هي من عرقلت تقديم الخدمات"، مبيناً أنه "بالأغلبية السياسية نستطيع أن نبني حكومة قوية".

وتابع المالكي، "نريد أن نعيد المبادرة الوطنية للسكن، لا نريد مواطناً بلا سكن"، موضحاً "نريد أن ندعم ومبادرة التعليم وندعم عملية فرض الأمن".

ومضى المالكي إلى القول، "لا تسمعوا الأصوات التي تدعو إلى عدم المشاركة في الانتخابات، وهناك مؤامرة من بعض الذين يدعون الفقاهة يطالبون بعدم المشاركة بالانتخابات".

وكان المالكي اعتبر، الجمعة (16 حزيران 2017)، أن التدخلات الخارجية و"فتن" التقسيم والاستفتاء أساسها المحاصصة السياسية ونظام توزيع المناصب والسلطات، داعيا إلى العمل على تغيير النظام السياسي الحالي وتشكيل حكومة تحظى بأغلبية برلمانية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة