.
التتمة...

مسؤول إيراني: أعدمنا صدام حسين ونسيطر على 5 دول بالمنطقة

الثلاثاء 20 شباط 2018 09:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية رحيم بور أزغدي، ان ايران هي من اعدمت رئيس النظام السابق صدام حسين، فيما اشار الى ان هناك 5 دول تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي.

وقال أزغدي في مقابلة مع تليفزيون "أفق" الإيراني وتناقلتها وسائل اعلامية ان "إيران هي من قتلت رئيس النظام السابق صدام حسين، بعد سعي الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفاظ به"، مبينا ان "جماعتنا قامت بشنق صدام حسين وليس الأمريكان، حيث أن قوات الثورة الإسلامية أعدمته".


وحول التدخلات الإيرانية في المنطقة، اكد المسؤول الإيراني "إننا نقوم بالتدخلات في البلدان الصديقة لأمريكا في المنطقة، لنسقط الأنظمة الحاكمة في تلك البلدان، وتصبح تحت سيطرتنا"، لافتا الى ان "هناك 5 او 6 بلدان تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي بعدما خرجت من تحت سيطرة واشنطن".

واعتبر المسؤول الإيراني أنه "آن الأوان لإعلان الإمبراطورية الفارسية في المنطقة"، موضحا انه "لو يعتبر ذلك توسع وتفكير بإقامة إمبراطورية واسعة فلا نقاش على الاسم، لاننا نريد أن نقيم إمبراطورية".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية