.
التتمة...

نائب: سهم المواطن بصندوق الشعب قابل للاستثمار لكن لايورث ولا يباع

المحرر رافد صبار - الخميس 8 آذار 2018 14:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية زاهر العبادي، الخميس، أن سهم المواطن العراقي الموجود بصندوق الشعب ضمن قانون شركة النفط الوطنية قابل للاستثمار الا أنه لايوّرث ولا يباع، فيما استبعد أن يكون هناك طعن للقانون للترحيب الكبير الذي لاقاه من وزارة النفط ومجلس الوزراء.

وقال العبادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "سهم المواطن الذي سيتواجد ضمن صندوق المواطن او صندوق الشعب المُقر داخل قانون شركة النفط الوطنية يمكن له أن يُستثمر"، مبينا ان "هذا السهم لايورث ولا يباع ولايشترى وعند الوفاة يسقط".


وأضاف أن "صندوق الاعمار الخاص بالمحافظات المنتجة للنفط لا علاقة له بتخصيصات البترودولار بل يمثل دعم اضافي، خاصة أن هذه شركة النفط الوطنية تعمل في تلك المحافظات وبحاجة الى توطيد علاقتها مع المجتمع وتحصل على صلاحيات اوسع".

واوضح العبادي، أن "الصناديق الاربعة تمثل رؤية لجنة النفط والطاقة البرلمانية وهي مبنية على اسس اقتصادية وعملية ونعتقد ان كل ماتم تضمينه سيعود بالفائدة على الدولة وتؤدي الى استقرارها بما يسهم بتفعيل الاستثمار"، مؤكدا أن "هناك ترحيب من وزارة النفط وبعض المتصدين في مجلس الوزراء بتشريع القانون، بالتالي فلا خشية لدينا من وجود اي طعن حكومي لدى المحكمة الاتحادية على القانون".

وصوت مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدت، في (5 آذار 2018) على مقترح قانون شركة النفط الوطنية، فيما كشفت لجنة النفط والطاقة البرلمانية عن تضمين القانون استقطاع نسبة لا تقل عن 10% توضع في اربع صناديق بتجربة هي الاولى في البلد، مشيرة الى ان احد هذه الصناديق سيعطي لكل مواطن عراقي مقيم داخل البلد سهما من تلك النسبة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة