.
التتمة...

بعد قرار رفع حظر الطيران الدولي.. معصوم يدعو لحل مشكلة دفع رواتب موظفي كردستان

الثلاثاء 13 آذار 2018 13:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، الى حل "مشكلة" دفع رواتب موظفي اقليم كردستان، فيما رحب بقرار الحكومة الاتحادية برفع الحظر الدولي عن مطاري الاقليم.

وقال موقع رئاسة الجمهورية في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "معصوم رحب باعلان اعادة الحكومة الاتحادية افتتاح مطاري اربيل والسليمانية للرحلات الدولية ورفع الحظر عن مطارات اقليم كردستان، ودعا الى التعاون التام بين السلطات المعنية فضلا عن مواصلة حوار شامل لحل كافة الخلافات الاخرى بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية".


ونقلت الرئاسة عن معصوم تأكيده على "ضرورة عودة حياة المواطنين في اقليم كردستان الى حالتها الطبيعية وحل مشكلة دفع رواتب موظفي إقليم كردستان وتخفيف القيود على المصارف الخاصة في الإقليم وتطبيع العلاقات بين ابناء الشعب العراقي الواحد كافة فيما شدد على ضرورة تكاتف جميع المواطنين من أجل تصفية فلول الارهابيين ومنع عودة الاعمال الارهابية الاجرامية مجددا بأي شكل او مكان من البلاد".

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة