.
التتمة...

لا تتفاجأي… رائحة الطعام تزيد من وزنك!

الثلاثاء 13 آذار 2018 13:59
-
+

هي مفاجأة من العيار الثقيل لن تتوقعيها إذا كنت من محبّات تناول الطعام.

بعد قراءتك هذا الخبر ستتفاجئين لأنّ رائحة الأكل تؤثّر على وزنك، فمثلما تؤثّر على شهيتك، هي تؤدي دوراً في زيادة الوزن من دون الحاجة إلى تناول الطعام.
تتساءلين كيف ذلك؟ إليك ما أظهرته الدراسات الحديثة.

أُجريت دراسة بريطانية في جامعة بورت سموث في إنكلترا، وتناولت علاقة حاسة الشم بزيادة الوزن، وبيّنت أن هذه الحاسة هي من الأسباب الرئيسة لاكتساب الكيلوغرامات.


وقال الباحثون: "كلما ازدادت حاسة الشم لدى الإنسان حدّة، ازداد شعوره بالجوع. وهذا يؤدي بالتالي إلى زيادة وزنه، خصوصاً إذا كان الطعام غنياً بالسعرات الحرارية".

وأرجع الباحثون سبب هذه الحالة إلى حاجتنا للشعور برائحة ما نأكله قبل تذوقه. فاللذة التي نشعر بها عند تناولنا الطعام ترجع في 75% منها إلى الرائحة الصادرة من المأكولات التي نشمّها.
من المعروف أن الإحساس بروائح الطعام والمشروبات يثير لدى الإنسان الرغبة في تناولها. ولهذا السبب ينقطع بعض المصابين والمرضى عن الأكل بسبب ضعف حاسة الشم لديهم كما يحدث عند إصابتهم بالرشح أو الزكام.

الجدير بالذكر أيضا، أن حاسة الشم لا تؤدي وحدها إلى إفشال حميتك الغذائية، بل ثمة عامل آخر وهو التفكير بالطعام الذي يعزز الرغبة في تناوله.


للنساء فقط , صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن تحالف الفتح وسائرون من تشكيل الكتلة النيابية الاكبر؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في للنساء فقط