.
التتمة...

العبادي: لن نتردد أمام فتح أي ملف فساد

الأحد 15 نيسان 2018 10:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، أن الحكومة "لن تتردد" أمام فتح أي ملف فساد، وفيما اعتبر عدم توزيع الثروة بشكل عادل "فساداً"، دعا إلى "ثورة" لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وقال العبادي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الوزاري السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "إننا لم نتمكن من الانتصار على داعش لولا محاربتنا للفساد، فهناك علاقة بين الفاسدين والارهاب واننا اذ نستعيد بلدنا وارضنا ومواطنينا نؤكد عزمنا على حماية المال العام ومسؤوليتنا جميعا حمايته كل من موقعه".


وأضاف، "لن نتردد أمام فتح أي ملف فساد سواء كان المتهم هذا الشخص أو ذاك، والفاسدون يعرفون جيدا جدية العمل الذي نقوم به وخطورته عليهم"، فيما أشار إلى أن "عدم توزيع الثروة بشكل عادل هو فساد ولايجوز ان يستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب".

وأكد العبادي، "اننا بحاجة لثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية ولايمكن محاربة الفساد بالطرق التقليدية"، داعيا إلى "نظرة جذرية لمكافحة الفساد".

وتابع، أنه "ليس من الإنصاف التقليل من الخطوات التي اتبعناها لتقليل حجم الفساد، فهناك آلاف ملفات التحقيق التي فتحت في قضايا كبيرة وتم إحالة الكثير من المتهمين للتحقيق والنزاهة وصدرت بحقهم أحكام قضائية مختلفة".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الأربعاء (11 نيسان 2018)، على أهمية متابعة جميع القضايا المتعلقة بالفساد ورفع تقرير عنها.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة