.
التتمة...

كركوك تؤكد وجود خلل في الاقتراع العام بالمحافظة وتطالب باجراء العد والفرز يدوياً

السبت 12 أيار 2018 21:32
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
اكد محافظ كركوك راكان الجبوري، السبت، حدوث خلل في عملية الاقتراع العام بالمحافظة، فيما طالب باجراء العد والفرز يدوياً ببغداد.

وقال الجبوةري في مؤتمر صحافي عقده اليوم، وحضرته السومرية نيوز، ان "كركوك تعتبر العراق المصغر، وبصفتي محافظا تترتب علي حقوق قانونية ودستورية"، مبينا ان "هناك حراك شعبي عن نتائج الانتخابات بعد ما تبين وجود خلل في البرمجة الكترونية وحذرنا لكن دون استجابة".


واضاف "أكدت البرمجة المسبقة وطلبنا ان تكون البرمجة في بغداد، حيث ان الخلل الذي حصل اليوم هو ذاته الذي حصل بالتصويت الخاص"، مطالبا "رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس المفوضية بـ"اجراء العد والفرز يدوياً ويحب ان يكون هذا القرار عاجلا".

وشدد الجبوري على ضرورة "ان يتم نقل الصناديق الى بغداد تحت اشراف القوات الامنية"، محملا الجهات المعنية "مسؤولية هذه التداعيات".

وأفاد مصدر في محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن أنصار إحدى القوائم الانتخابية حاصروا مبنى مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة للمطالبة بالعد والفرز اليدوي.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة