.
التتمة...

احزاب وكتل كركوك تمهل مفوضية الانتخابات ٢٤ ساعة للبدء بالعد والفرز اليدوي

الأحد 13 أيار 2018 09:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي، الاحد، أن الاحزاب السياسية العربية والتركمانية منحت مفوضية الانتخابات ببغداد "مهلة 24 ساعة" للبدء بالعد والفرز اليدوي لكشف النتائج "الحقيقية" للانتخابات.

وقال الصالحي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الرئاسات الثلات تدخلت واستجابت للشكاوى المقدمة من الكتل السياسية والقوائم الانتخابية في محافظة كركوك حول نتائج الانتخابات"، موضحا أن "المفوضية سترسل لجنة تقصي الحقائق تصل لكركوك يوم غد".


واضاف الصالحي، أن "الكتل السياسية في كركوك تمهل مجلس المفوضية 24 ساعة لاستصدار قرار للبدء بالعد والفرز اليدوي لكشف النتائج الحقيقية للانتخابات"، مشيرا الى أن "هذا باسم الاحزاب والقوى السياسية العربية والتركمانية واعضاء مجلس النواب".

وأصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، توجيهات للقوات الامنية في اقليم كردستان ومحافظة كركوك بضبط الامن والتزام الحياد في ملف الانتخابات، فيما دعا مفوضية الانتخابات لاتخاذ اجراءات سريعة واعلان النتائج على الرأي العام.

كما اعلن محافظ كركوك حظر على التجوال في عموم المدينة على خلفية اتهامات بتزوير الانتخابات في المحافظة ادت الى تظاهرات تطالب بنقل نتائج الاقتراع الى بغداد ومحاصرة لمركز المفوضية.


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة