.
التتمة...

الجبوري ومبعوث ترامب يبحثان متطلبات مرحلة ما بعد اجراء الانتخابات

الأحد 13 أيار 2018 13:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاحد، مع مبعوث الرئيس الاميركي مرحلة مابعد الانتخابات والتعاون المشترك بين البلدين، فيما أكد الاخير استمرار تعاون بلاده مع العراق في مكافحة الارهاب وتهيئة ظروف الاستقرار.

وقال الجبوري في بيان صدر عقب استقباله، اليوم ، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ا بريت ماكورك، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مكافحة الارهاب وملاحقة زمر داعش المجرمة، وتحقيق السلم والاستقرار في عموم المنطقة".


واضاف الجبوري أنه جرى أيضا "بحث متطلبات المرحلة المقبلة خصوصا بعد اجراء الانتخابات البرلمانية، وضرورة التعاون والتنسيق بين الاحزاب والكتل السياسية من اجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب وتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، ومعالجة الاخطاء السابقة والعمل الجاد على توفير عوامل التنمية الاقتصادية".

من جانبه، اكد ماكورك، وفقا للبيان، ان "الولايات المتحدة حريصة على استمرار تعاونها مع العراق في مكافحة الارهاب، والعمل المشترك من اجل تهيئة ظروف الاستقرار وتحقيق المصالح الثنائية بين البلدين".

طالب ائتلاف "الوطنية" بزعامة اياد علاوي، اليوم الاحد، بالغاء نتائج الانتخابات واعادة اجراءها في وقت لاحق حتى توفير "الظروف الملائمة"، ودعا الى الإبقاء على الحكومة الحالية لتصريف الاعمال.

كان نحو 11 مليون عراقي من أصل 24 مليونا يحق لهم الانتخاب أدلوا بأصواتهم، امس السبت، لاختيار ممثليهم بالبرلمان، في أول انتخابات تشهدها البلاد بعد هزيمة تنظيم داعش، وشهدت أدنى نسبة إقبال.

وذكرت المفوضية، أن نسبة الإقبال بلغت 44 بالمئة، في حين كانت نسبة الإقبال لا تقل عن 60 بالمئة في الانتخابات التي جرت منذ 2005.

وخاض أكثر من 7 آلاف مرشح في 18 محافظة الانتخابات هذا العام من أجل الفوز بمقاعد في البرلمان الذي يضم 329 مقعدا.



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة