.
التتمة...

صحيفة تكشف ملامح الخريطة السياسية بالعراق وتؤكد: ماكغورك يبحث تشكيل الحكومة

الإثنين 14 أيار 2018 10:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة لندنية، الاثنين، عن ملامح الخريطة السياسية في العراق، فيما اكد ان المبعوث الأميركي إلى التحالف الدولي ضد "داعش" بريت ماكغورك يبحث تشكيل الحكومة المقبلة.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصدر مطلع قوله ان "المبعوث الأميركي إلى التحالف الدولي ضد داعش، بريت ماكغورك بدأ مباحثات في بغداد مع عدد من القيادات العراقية تهدف إلى الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "ملامح الخريطة السياسية في العراق بدأت تتضح على ضوء النتائج التي اعلنت، والتي تشير إلى تقارب بين جهات كانت بالأصل متقاربة من حيث الرؤى والبرامج يمكن أن تجعل من مهمة تشكيل الحكومة المقبلة أيسر، مما هو متوقع".

واكد المصدر أن "ملامح تشكيل كتلة تضم حيدر العبادي ومقتدى الصدر وعمار الحكيم وإياد علاوي وأسامة النجيفي وربما مسعود بارزاني"، موضحا أن "زيارة ماكغورك تصب في هذا الاتجاه، حيث بدأ بتمهيد الأجواء على هذا الصعيد".

وكان ماكغورك التقى عدداً من القيادات العراقية، من بينهم زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تتشكل الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة