.
التتمة...

نيجرفان البارزاني يدعو لبدء مباحثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

الإثنين 14 أيار 2018 17:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاثنين، الأطراف الفائزة في الانتخابات الى البدء بمحادثات تشكيل حكومة جديدة، فيما شدد على ضرورة الحفاظ على "الحقوق الدستورية" للاقليم.

وقالت رئاسة حكومة الاقليم في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني استقبل المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للحرب على داعش، بريت مككورك ودوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة في العراق ووفداً دبلوماسياً مرافقاً لهما".


واضافت الرئاسة، أن "الوفد اكد على اهمية توحيد الأطراف الكردستانية كلمتها، وان يكون لها دور فاعل مع القوى السياسية الأخرى الفائزة في الانتخابات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وضرورة ان يؤكد البرلمانيون على حقوق شعب كردستان".

من جانبه، بين البارزاني، حسب البيان، "ندعو الأطراف العراقية والكردستانية الفائزة الى البدء بمحادثات تشكيل حكومة جديدة ذات مشاريع سياسية وإعمارية ورؤى لحاضر ومستقبل العراق"، مؤكدا على ضرورة "الحفاظ على الحقوق الدستورية لاقليم كردستان، وان يكون للأطراف الكردية دور مؤثر في الحكومة العراقية المقبلة".

وأعلنت المفوضية العليا للإنتخابات في العراق، بعد منتصف ليلة الاثنين، عن النتائج الأولية للانتخابات النيابية لعشرة محافظات وهي بغداد وبابل وواسط والبصرة وديالى وذي قار والأنبار والديوانية وكربلاء والمثنى، وأكدت المفوضية تقدم ائتلاف سائرون يليه ائتلافا الفتح والنصر.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة