.
التتمة...

الوطني الكردستاني بكركوك يطالب المفوضية بإعلان نتائج الانتخابات بالمحافظة اليوم

الثلاثاء 15 أيار 2018 19:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك، الثلاثاء، مفوضية الانتخابات بإعلان نتائج الانتخابات بالمحافظة اليوم "دون قيد او شرط"، فيما حمل المفوضية "كامل المسؤولية" في حال تم الاخلال بالنتائج.

وقال الاتحاد في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "في الوقت الحالي وبعد اعلان النتائج الاولية للانتخابات في عموم المحافظات تحاصر ميليشيات مسلحة صنادق الاقتراع الخاصة بمحافظة كركوك وتم التلاعب بها واننا اذ حذرنا مسبقا من خطورة الموقف، نطالب مفوضية الانتخابات باعلان نتائج انتخابات محافظة كركوك مساء اليوم دون قيد او شرط".


واضاف الاتحاد، أنه "بخلاف ذلك تتحمل المفوضية كامل المسؤولية في حال تم الاخلال بالنتائج والا سنضطر الى اتخاذ اجراءات اخرى جماهرية وتحريك الشارع ضد هؤلاء المسلحين المدعومين من جهات حزبية"، مبينا ان "مفوضية الانتخابات عليها تدارك الموقف وتحمل المسؤولية الكاملة واعلان النتائج الحقيقة بكل شفافية وبعيدا عن التهديد ولن نسمح بأن تصادر اصوات المكون الكردي في كركوك بقوة السلاح كما يجب ان تأخذ الحكومة الاتحادية في بغداد دورها باسرع وقت ممكن والا سوف يحصل ما لا يحمد عقباه".

واعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان حل مشكلة نتائج الانتخابات في محافظة كركوك يكمن في اعادة العد والفرز.

وطالب ممثلو العرب والتركمان في كركوك، الاحد (13 ايار 2018) باعتماد العد والفرز اليدوي واحالة موظفي مكتب المفوضية في المحافظة "المتورطين" الى القضاء، داعين الجماهير الى ضبط النفس وانتظار نتائج اجراءات المفوضية".


سياسة , الانتخابات النيابية 2018
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة