.
التتمة...

حزب الطالباني: قائمتنا حصدت اصوات الشارع العربي والتركماني بعيداً عن الفكر الحزبي الضيق

الثلاثاء 15 أيار 2018 23:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، الثلاثاء، ان قائمته حصدت اصوات الشارع العربي والتركماني بعيداً عن الفكر الحزبي الضيق، فيما اشار الى ان معاملة السلطات بكركوك خلال الاشهر السبعة الماضية، لم تقلق ابناء القومية الكردية فحسب بل جميع مكونات كركوك.

وقال طه في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "الاصوات التي حصدتها قائمتنا هي اصوات المكونات الاخرى ايضا في كركوك، لان الشارع العربي والتركماني واعي، وان التركمان والعرب فكروا في مصلحة مدينتهم بعيدا عن الفكر الحزبي الضيق او التعصب القومي، واختاروا ممثلهم الحقيقي"، مبينا ان "ابناء المكونين العربي والتركماني ضاقوا ذرعا من الذين يدعون تمثيلهم ولكن في الحقيقة هم اهملوا كركوك".


وأضاف ان "معاملة السلطات في كركوك خلال الاشهر السبعة الماضية، لم تقلق ابناء القومية الكوردية فحسب بل جميع مكونات كركوك الاخرى، لان معاملة وتصرفات قسم من السلطات الامنية والادارية في كركوك كانت بعيدة كل البعد عن اية محاولة جدية للحفاظ على التعايش المشترك في المدينة"، مشيرا الى ان "من هذه التصرفات التهديد بهدم المنازل والاستيلاء على الاراضي الزراعية وطرد المواطنين الكرد، ومنها منع الطلبة من ارتداء الزي الكردي ومشاركة الطلبة الكرد في الامتحانات باللغة الكردية، فضلا عن الاساءة الى الموظفين في المؤسسات والاساتذة الجامعيين الكرد، الى جانب وجود حالات السرقة وخطف المواطنين"، مشيرا الى ان "كل هذه الامور جعلت ابناء كركوك يصوتون لقائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني حامي الكركوكيين كي تعود الاوضاع الى ماكانت عليه قبل احداث ١٦ تشرين الاول الماضي".

واعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الثلاثاء، ان الاتحاد الوطني الكردستاني جاء بالمركز الاول في الانتخابات النيابية التي جرت في كركوك، فيما تلاه التحالف العربي بالمركز الثاني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة