.
التتمة...

تقرير: دبابات "تي-72" تتفوق على دبابة "أبرامز" بتحمل ظروف القتال في العراق

الجمعة 1 حزيران 2018 16:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بيَّنت المعارك الدائرة في العراق أن دبابة "تي-72" تتفوق على دبابة "أبرامز" في تحمُّل ظروف القتال القاسية، بحسب تقرير نشرته "سبوتنيك".

وأظهرت صورة التقطها قمر صناعي في العراق ونُشر على شبكة الإنترنت في شباط الماضي، وجود 80 دبابة "أبرامز" في موقع فرقة الدبابات التاسعة. ويتبين من الصورة أن غالبية تلك الدبابات أصابها الدمار.

وإجمالاً حصل العراق على أكثر من 150 دبابة من الولايات المتحدة الأمريكية، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا". ودُمِّر نحو 50 منها على الأقل خلال العمليات القتالية. وفي الوقت نفسه شهد العراق استخداماً قتالياً ناجحاً لدبابات "تي-72إس".


ويقول يوري ليامين، وهو خبير بارز في نزاعات الشرق الأوسط، إن الجيش العراقي حصل على دبابات "تي-72إس" من إيران في بداية ربيع العام 2015. وشاركت هذه الدبابات في العمليات القتالية في مختلف أنحاء العراق. ولم يُعلن عن تدمير أي دبابة من طراز "تي-72إس".

ويرى الخبير أن تكتيك استخدام هذه الدبابات كنقاط نارية متحركة تدعم المشاة عن بعد ولا تعرِّض نفسها لنيران العدو له فضل كبير في بقائها سالمة.

وتتميز دبابة "تي-72إس"، وهي من صنع روسي، بالقدرة على استخدام الصواريخ الموجهة ليزرياً. ويقودها طاقم مكون من 3 أشخاص. وتستطيع السير بسرعة 60 كيلومترا في الساعة. وتعادل قوة محركها قوة 840 حصانا.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة