.
التتمة...

العمال الكردستاني: تركيا تسعى لاحتلال كردستان ومستعدون لمواجهتها

السبت 9 حزيران 2018 14:55
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
أعلن الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، السبت، استعداده لمواجهة القوات التركية في حال توغلها داخل الاراضي العراقية، مشيرا الى ان تركيا تسعى لاحتلال كردستان.

وقال المتحدث بإسم القوات ريفان ولات في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تركيا تحشد قواتها بكثافة منذ ثلاثة أيام على الشريط الحدودي العراقي التركي"، مشيرا الى أنه "لم يعرف بعد المهام المحددة لتلك القوات".


وأضاف ولات، أن "قوات الدفاع الشعبي الكردستاني مستعدة لمواجهة القوات التركية في حال التوغل داخل اراضي اقليم كردستان في أي وقت"، مشيراً الى أن "دخول القوات التركية الى أراضي اقليم كردستان ستكلف الحكومة التركية ثمنا باهضا".

وتابع ولات، أن "محاولة تركيا للتوغل الى عمق أراضي اقليم كردستان العراق لاتهدف وجود حزب العمال الكردستاني"، موضحاً أن "تركيا تسعى من خلال هذه العملية الى إحتلال اقليم كردستان والقضاء على كيانه".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لوح، في (5 حزيران 2018) الى شن عمليات عسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار وجبل قنديل شمالي العراق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة