.
التتمة...

مصدر يكشف عن مساع لتشكيل تحالف "6/10" لالغاء الانتخابات

الثلاثاء 12 حزيران 2018 10:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر مسؤول، الثلاثاء، ان هناك مساع لتشكيل تحالف "6/10" يدعو الى الغاء الانتخابات، واجراء جديدة تكون مع انتخابات مجالس المحافظات.

ونقلت صحيفة خليجية عن المصدر قوله ان "عددا من القوى السياسية بينها كردية وشخصيات شيعية أيضاً، قد تشكّل تحالفاً جديداً يدعو إلى إلغاء الانتخابات"، مبينا ان "هذا التحالف يحمل اسم 6/10".

واضاف ان "هذه التسمية جاءت على خلفية حرق مخازن المفوضية في تاريخ هذا اليوم الموافق العاشر من حزيران الجاري"، مشيرا الى ان "هذه القوى ستطالب بإعادة الانتخابات وإجراؤها في كانون الاول المقبل إلى جانب الانتخابات المحلية للمحافظات".


ودعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، امس الاثنين، الى اجراء استفتاء شعبي لتحديد المضي بالانتخابات المطعون بها او تبني جديدة، مشددا على ضرورة إيجاد صيغة تعيد للشعب العراقي ثقته بالعملية السياسية والانتخابية.

يذكر ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعتبر، اول امس الاحد، أن احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة "فعل متعمد وجريمة مخطط لها"، داعيا الى اعادة الانتخابات التشريعية النيابية على خلفية الحادثة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة