.
التتمة...

المحكمة الاتحادية ترد طلب اصدار قرار "ولائي" بوقف تنفيذ احكام قانون تعديل الانتخابات

المحرر عمار طارق - الأربعاء 13 حزيران 2018 09:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ردت المحكمة الاتحادية، الاربعاء، طلب اصدار قرار "ولائي" بوقف تنفيذ احكام قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

وقال المتحدث الرسمي باسم المحكمة إياس الساموك في بيان تلقت السومرية نيوز، ان "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها اليوم برئاسة مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت بخمسة طلبات باصدار قرار ولائي بوقف تنفيذ احكام (قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المعدل)".


واضاف انه "بعد المداولة وجدت المحكمة أن البت بالطلبات واصدار القرار بشأنها قبل الوقوف على اقوال الطرف الاخر في الدعاوى المقامة بالطعن باحكام قانون التعديل الثالث المشار اليه انفا، سلباً أو ايجابياً من شأنه أن يعطي احساساً براي المحكمة في الدعوى الاصلية مسبقاً".

وتابع ان "الاعراف القضائية المستقرة تحظر على المحكمة ابداء الرأي تصريحاً أو تلميحاً، في موضوع الدعوى الاصلية المعروضة عليها الا حين أصدار الحكم الفاصل فيها"، مشيرا الى "انها قررت بالاجماع رد طلب اصدار القرار (الولائي) بوقف تنفيذ احكام قانون تعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب".

وصوّت مجلس النواب خلال جلسة استثنائية عقدت في 6 حزيران 2018، على قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، فيما قرر عدد من النواب الطعهن بالقانون وتقديم طلب بوقف تنفيذه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة