.
التتمة...

واشنطن تباشر ببناء قنصلية لها في اربيل على مساحة 200 ألف متر مربع

الجمعة 6 تموز 2018 11:52
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
باشرت الولايات المتحدة الامريكية، الجمعة، ببناء قنصلية لها في اربيل على مساحة 200 ألف متر مربع، فيما أعتبر رئيس حكومة اقليم كردستان أن المشروع اشارة الى رغبة امريكا بالبقاء في العراق.

وقال رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني خلال مراسم وضع حجر الاساس لمبنى القنصلية الأميركية في اربيل، وحضرتها السومرية نيوز إن "علاقاتنا مع أميركا علاقة مهمة"، مشيرا الى أنه "كانت لأميركا دور رئيسي في حماية الشعب الكردستاني في العام 1991 وحتى 2003، كما أنها ساعدت الشعب الكردستاني في الحرب ضد داعش".


وأضاف البارزاني، أن "انشاء مبنى القنصلية الاميركية مشروع المهم"، لافتا الى أن "هذا المشروع إشارة الى رغبة اميركا بالبقاء في العراق واقليم كردستان وتوطيد علاقاتها مع العراق".

من جانبه، قال السفير الاميريكي في العراق أن "الويلايات المتحدة الاميركية واقليم كردستان لهما علاقات قريبة لسنوات"، معتبرا هذه الخطوة بـ"رمز قوي للعلاقة القوية والمستمرة بين اميركا واقليم كردستان مستقبلا".

يذكر أن مبنى القنصلية الأميركية في أربيل سيتم إنشائه على مساحة 200 ألف متر مربع وبكلفة 600 مليون دولار وسينجز مشروع البناء خلال أربعة أعوام، بحسب ما اعلنته السفارة الامريكية في وقت سابق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة