.
التتمة...

تظاهرتان قرب حقلين نفطيين شمال البصرة

الثلاثاء 10 تموز 2018 12:43
-
+

السومرية نيوز/البصرة
شارك العشرات، الثلاثاء، في تظاهرة قرب حقل غرب القرنة (١)، بالتزامن مع انطلاق تظاهرة ثانية قرب حقل غرب القرنة (٢)، وذلك للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل، واستنكارا لمقتل متظاهر واصابة آخرين خلال تظاهرة سابقة.

وقال مراسل السومرية نيوز في البصرة إن تظاهرة احتجاجية خرجت قرب حقل غرب القرنة (١) الواقع شمال المحافظة، مبينا أن المتظاهرين عبروا عن استنكارهم لمقتل متظاهر وإصابة آخرين خلال تظاهرة سابقة قرب نفس الحقل، كما طالبوا بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات.


ولفت المراسل الى أن تظاهرة ثانية خرجت بالتزامن مع التظاهرة الأولى قرب حقل غرب القرنة (٢)، مضيفا أن المتظاهرين نادوا بمطالب مشابهة لمطالب المشاركين في التظاهرة الأولى، وقطعوا لبعض الوقت أحد الطرق المؤدية الى الحقل النفطي.

وأشار المراسل الى أن البصرة تمر بحالة من التوتر بسبب تفاقم امتعاض المواطنين من تدهور الخدمات وضعف اهتمام الحكومة المركزية بالمحافظة، موضحا أن المزيد من الاحتجاجات من المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخرجت في غضون الأيام الثلاثة الماضية العديد من التظاهرات في مناطق متفرقة من البصرة، وفي إحدى تلك التظاهرات قتل شاب واصيب ثلاثة بجروح، مما اثار موجة من الغضب الشعبي في ظل تأكيد الحكومة المحلية أن التظاهرة لم تكن مسلحة، وفي محاولة لتهدئة الموقف أعلنت الحكومة التحقيق في الحادث.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي