.
التتمة...

مجلس الوزراء يصوت على محضر تنفيذ مشروع البتروكيمياويات في البصرة

الثلاثاء 31 تموز 2018 18:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على محضر تنفيذ مشروع البتروكيمياويات في البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقت السومرية نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "الجلسة شهدت التصويت على محضر اجتماع مناقشة معوقات تنفيذ مشروع نبراس- مجمع البتروكيمياويات في محافظة البصرة والذي سيوفر آلاف فرص العمل".


واضاف المكتب، "كما صوت مجلس الوزراء على تأمين مبلغ مالي الى وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لغرض اجراء عمليات صيانة محطات المجاري في المحافظات".

وبين المكتب، أنه "دعماً لقطاع الزراعة في البلد وتسهيل اجراءات حركة نقل الاسمدة، تم التصويت على السماح بمرور ارتال شاحنات النقل المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة لحساب الشركة العامة للتجهيزات الزراعية (اليوريا، الداب، المركب) دون موافقات امنية مسبقة مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا وفق الضوابط والتعليمات النافذة من الجهات الامنية فيما يخص اجراءات التفتيش، والسماح بمرور العجلات المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة المذكورة آنفا التي يتم تجهيز الفلاحين والمزارعين بها من مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في محافظات العراق كافة الى مزارعهم وحقولهم دون اخذ الموافقات الامنية مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا."

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال