.
التتمة...

العبادي يصدر توجيهات عدة تخص محافظة كربلاء

الأربعاء 1 آب 2018 18:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، توجيهات عدة تخص محافظة كربلاء، منها تمويل التخصيصات اللازمة للمستشفيات والمراكز المتخصصة، والاسراع بانجاز المستشفى التركي ومستشفى الاطفال.

وقال العبادي خلال استقباله وفداً من وجهاء وشيوخ محافظة كربلاء والحكومة المحلية، إن "البلد اجتاز التحديات السابقة وانتصر بتعاون ابنائه، واننا سنحقق الإعمار والبناء ايضا بتعاوننا وبفترة قياسية"، موضحا أن "محافظة كربلاء لها خصوصية وعليها ضغط بتوافد المواطنين عليها ونحن نراعي هذا الجانب".


واضاف العبادي، حسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "صمود العراقيين كان بتكاتفهم والوقوف مع القوات الامنية وبفتوى الجهاد الكفائي لسماحة السيد السيستاني، حيث حققوا الانتصار الذي وصفه العالم بالمعجزة"، مشيرا الى أن "التخريب يحصل في لحظة والبناء يحتاج سنوات، وبالاخص البناء بعد التخريب الذي يحتاج وقتا اطول لازالة الدمار".

وأشار رئيس الوزراء الى "حق التظاهر السلمي"، مبينا انها "ظاهرة صحية وفيها فائدة بالاستماع لمطالب المواطنين".

وبين المكتب الاعلامي، أن "رئيس مجلس الوزراء وجّه في ضوء اللقاء بأن تتولى وزارة الزراعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنشيط القطاع الزراعي في المحافظة وتقدم خطة عاجلة لإقرارها في مجلس الوزراء، وتمويل التخصيصات اللازمة للمستشفيات والمراكز المتخصصة في محافظة كربلاء من الادوية والمستلزمات الطبية والنظر بالاحتياجات المقدمة من قبل دائرة صحة كربلاء".

واكد المكتب، أن العبادي وجه بأن "تتولى الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات تقديم تقرير عن مستوى تنفيذ نقل الصلاحيات من الوزارات الى الحكومات المحلية في الاجتماع القادم للهيئة لحسم نقلها، والاسراع بانجاز المستشفى التركي ومستشفى الاطفال، وتمويل انجاز السايلو المعدني في كربلاء، وشمول ابناء كربلاء بالتعيين في مصفى كربلاء".

وتابع المكتب، كذلك وجه بـ "تتولى الهيئة الوطنية للاستثمار وهيئة استثمار كربلاء تفعيل ومتابعة الفرص الاستثمارية المثبتة ضمن الخارطة الاستثمارية بالتنسيق مع الحكومة المحلية، وتتولى وزارة المالية تأمين المبالغ اللازمة لاكمال تشييد الابنية المدرسية التي تبلغ نسبة الانجاز فيها 90% وتأمين الاحتياجات الواردة في الملف المرفوع من قبل المديرية العامة لتربية كربلاء".

واشار المكتب الى أن العبادي وجه بـ"اعادة تفعيل المبادرة الزراعية وقروض المصرف الزراعي واعادة جدولة الديون والفوائد على القروض التي تعرضت مشاريعها للضرر بسبب الظروف الجوية او شحة المياه، وتتولى وزارة الصناعة والمعادن والجهات الاخرى العمل على اعادة تأهيل المشاريع الانتاجية والخدمية لتوفير فرص العمل المستدامة لابناء المحافظة، كما تتولى وزارة التخطيط دعم السياسات والستراتيجيات المعدة في محافظة كربلاء لدعم الخطط التنموية الستراتيجية".

وأضاف المكتب، أنه وجه بـ"إطلاق التعيينات ضمن حركة الملاك في القطاعات المختلفة وتتولى وزارة المالية توفير المبالغ اللازمة لذلك، وتتولى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والوزارات الاخرى تفعيل برامج تأهيل ابناء المحافظة من خلال مراكز التدريب والتأهيل مع دفع الاجور المقررة للمتدربين طيلة شهور التدريب، وإعادة تمويل مشروع الإقراض في المبادرة الصناعية ومبادرة دعم المشاريع الصغيرة لابناء محافظة كربلاء، ودراسة تخصيص مبلغ مناسب لتعويض استملاك الاراضي المخصصة لبعض المشاريع المهمة".

وأكد المكتب، أن "على وزارة التعليم العالي دراسة مقترح جامعة كربلاء لتعديل تعليمات الصرف من صندوق التعليم العالي بما يضمن توحيد الجزء الاكبر نحو معالجة فك الاختناقات وتقليل النسب المخصصة للمكافآت والحوافز من ايراداتها، وتتولى وزارة التخطيط مراجعة وتعديل قرار مجلس الوزراء 340 بما يحقق مرونة اكبر لشمول المشاريع المتلكئة ذات نسب الانجاز الاقل من 90% ضمن قراءة لاهميتها الستراتيجية، والعمل على انجاز محطة ضخ الرزازة المتوقفة وتحسين خدمات الماء والخدمات البلدية في المحافظة وتتولى وزارة المالية تأمين المبالغ اللازمة بما في ذلك تمويل النفقات الجارية بموجب النسب المقررة".

وشدد العبادي، حسب البيان، على أن "تقوم وزارة النفط بتأمين الكميات اللازمة لتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة وتتولى وزارة الكهرباء معالجة الاختناقات في شبكات النقل والتوزيع وتأمين الحصة المقررة للمحافظة من الطاقة، والقيام بإجراء الصيانة العاجلة على جزء من طريق الحج البري وتحسين الخدمات الضرورية على الطريق بالتنسيق مع وزارة الإعمار وهيئة الحج، وتتولى وزارة التجارة التحقق من الشكاوى المقدمة بشأن كميات المواد التموينية ونوعها".

ولفت المكتب الى أن رئيس الوزراء وجه بـ"تأمين الاحتياجات الضرورية لقضاء عين التمر بما في ذلك تحسين الطاقة الكهربائية واعادة تأهيل العيون في عين التمر واكمال مشروع الري بالانابيب في القضاء، وتتولى وزارة الموارد المائية معالجة المشاكل الخاصة بتبطين شط ابو روية ومشروع بن حسين وتغليف المبازل التي اصبحت مصدر تلوث في المحافظة وفيها بشكل خاص مبزل الجاير".

وتابع المكتب، "تمويل المحافظة من حقها من تخصيصات تنمية الاقاليم لانجاز المشاريع المستمرة وتحدد الاولويات بالتنسيق مع وزارة التخطيط، العمل على انجاز المشاريع الخدمية (مجاري وتبليط) لقضاء الهندية وتتولى وزارة المالية تمويل التخصيصات اللازمة لعام 2018، والتحقق من عدم وجود ازدواجية في فرض الرسوم والضرائب بما فيها ضريبة المهنة".

وأستطرد المكتب، أنه "تتولى وزارة التخطيط واللجنة المختصة مراجعة تحويل كل من ناحية الحسينية وناحية الحر الى قضاء، وتأمين التجهيزات اللازمة لتشغيل صالات العمليات التي تم تسلمها والبالغ عددها (24) صالة، ومعالجة امكانية الغاء المادة 14 لسنة 1970".




سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة