.
التتمة...

مجلس الوزراء يصوت على عدة قرارات تخص البصرة بينها دفعة طوارئ للعوائل المتعففة

الثلاثاء 4 أيلول 2018 19:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على عدة قرارات تخص محافظة البصرة، فيما وافق على صرف دفعة طوارئ الى العوائل المتعففة في المحافظة بواقع 100 الف دينار للشهرين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقت السومرية نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "الجلسة شهدت مناقشة جهود معالجة مشكلة مياه الشرب في المحافظة وتم الموافقة على انشاء محطات لتحلية المياه في محافظة البصرة، ويتولى محافظ البصرة مسؤولية تنفيذ ذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة على ان تقدم الدراسة الفنية الى رئيس مجلس الوزراء خلال مدة شهر واحد".


واضاف المكتب، أن المجلس وافق على أن "تقدم محافظة البصرة مقترحا متكاملا حول مد خطوط نقل جديدة للمياه الى مدينة البصرة خلال اسبوعين، وتتولى محافظة البصرة تأهيل شبكات النقل والتوزيع لمناطق المحافظة بموجب اولويات ترتبط بوضع الشبكات وتم توفير التخصيصات لذلك".

وبين المكتب، أن المجلس صوت على أن "تلتزم وزارة الاعمار والاسكان ببدء التشغيل التجريبي لمشروع ماء الهارثة خلال شهر تشرين الاول، وان يبدأ العمل الفعلي للمشروع في موعد اقصاه شهر شباط 2019 وتشكل لجنة عليا برئاسة محافظ البصرة لمتابعة ذلك ورفع تقارير للجنة العليا لاعمار وخدمات المحافظات".

وتابع المكتب، أن مجلس الوزراء صوت على أن "تتولى محافظة البصرة استمرار متابعة محطات التحلية (RO) وضمان عملها وفق الضوابط الصحية وغلق المحطات المخالفة للشروط الصحية وحوضيات نقل المياه، وتتولى محافظة البصرة ايقاف التجاوزات على نهر دجلة وقناة البدعة والخطوط الناقلة فورا بالاستعانة بقيادة عمليات البصرة وقيادة عمليات الرافدين".

واشار المكتب الى أن المجلس قرر "تنظيم عمليات الدعم المقدم من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني باشراف الحكومة المحلية في محافظة البصرة وفريق المتابعة التابع للجنة العليا لاعمار وخدمات المحافظات"، لافتا الى أنه قرر "تخويل وكيل وزارة المالية وكالة صلاحية تبادل المذكرات المكتوبة بين وزارة المالية والسفارة اليابانية في بغداد وتوقيع تعديل الاتفاقية لقرض وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المتعلقة بتمديد مدة الصرف للمشروع المذكور آنفاً".

وأكد المكتب الاعلامي، أنه "تمت الموافقة على صرف دفعة طوارىء لشهرين الى العوائل المتعففة في محافظة البصرة بمبلغ 9 مليارات و72 مليون دينار وبواقع اجمالي قدره 100 الف دينار للشهرين".

وتشهد محافظة البصرة ازمة ماء بسبب التلوث وارتفاع نسبة الملوحة ما دفع المواطنين الى اقامة تظاهرات غاضبة يومية منذ 8 تموز الماضي طالبوا بإجراءات عاجلة لملف المياه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة