.
التتمة...

حكومة كردستان: داعش يعيد تنظيم نفسه بالمناطق التي انسحبت منها البيشمركة

الخميس 13 أيلول 2018 11:32
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أكدت حكومة إقليم كردستان، الخميس، ان تنظيم "داعش" يعيد تنظيم نفسه في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، مبينا ان ذلك جاء بعد انسحاب قوات البيشمركة منها في 16 تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة سفين دزي في تصريح لعدد من وسائل الاعلام بينها السومرية نيوز، ان "البيشمركة كانت تتواجد في المناطق المتنازع عليها بعد ان حاول الإرهاب السيطرة عليها في عام 2014 وانسحاب القوات العراقية منها"، مبينا ان "تلك القوات العراقية لا تستطيع تأمين تلك المناطق".


واضاف دزي ان "قوات داعش تعيد تنظيم نفسها في تلك القرى والمناطق وتهاجم المواطنين هناك بعد انسحاب البيشمركة منها"، مشيرا الى ان "حكومة الإقليم تحاول إيجاد تنسيق ثلاثي مشترك مع الحكومة العراقية والقوات الامريكية لمنع ظهور التنظيم المتشدد في تلك المناطق إضافة الى تأمينها بشكل كامل".

يذكر ان تنظيم "داعش" يحاول بين فترة واخرى تنفيذ هجمات في عدد من المناطق التي تم تحريرها، حيث يتم احباط اغلب تلك الهجمات وتكبيده خسائر فادحة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة