.
التتمة...

الحزب الديمقراطي يعلن انسحاب مرشحه فؤاد حسين

الثلاثاء 2 تشرين الأول 2018 19:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب مرشحها فؤاد حسين من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فيما عزت السبب الى اجراءات البرلمان العراقي "لا تتفق مع العادة والعرف".

وقالت الكتلة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ما نراه الان من اجراءات البرلمان العراقي التي لا تتفق نهائيا مع ما جرت عليه العادة والعرف وخاصة بين الكتل الكردستانية"، فيما بينت أن "الاطراف التي خرقت الاتفاقيات تتحمل المسؤوليات المترتبة عن هذا الخرق".


وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، الآلية المتبعة حالياً بشأن انتخاب رئيس الجمهورية بأنها "ليست مقبولة" على الإطلاق، فيما أكد أنه سيكون له "موقف" من ذلك قريباً.



وكان مجلس النواب لجأ، مساء اليوم الثلاثاء، الى جولة ثانية لاختيار رئيس الجمهورية نتيجة عدم حصول احد المرشحين على عدد الاصوات الكافية، حيث حصل مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح على 165 صوتا فيما حصل مرشح الحزب الديمقراطي فؤاد حسين على 89.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة