.
التتمة...

ايقاف مرور العراقيين بلا فيزا عبر منفذ الشلامجة للمنطقة الحرة بإيران اعتباراً من السبت

الأربعاء 3 تشرين الأول 2018 19:22
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
اعلنت القنصلية الإيرانية في البصرة، الأربعاء، أن السلطات العراقية قررت التوقف بشكل مؤقت عن السماح للعراقيين بالسفر الى المنطقة الحرة عبر منفذ الشلامجة الحدودي اعتباراً من يوم السبت المقبل، فيما عزت السبب الى تهيئة المنفذ الحدودي من أجل استقبال أعداد كبيرة من الإيرانيين الراغبين بالمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في القنصلية محمد اسماعيل في حديث لـ السومرية نيوز، إن "السلطات العراقية قررت التوقف بشكل مؤقت عن اصدار موافقات الدخول من دون (فيزا) الى المنطقة الحرة في خرمشهر وعبادان عبر منفذ الشلامجة الحدودي اعتباراً من يوم السبت المقبل"، موضحا أنه "بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) سوف يتم السماح مجدداً للمواطنين العراقيين بالسفر الى المنطقة الحرة من دون (فيزا)".


واضاف اسماعيل، أن "التوقف المؤقت جاء من أجل القيام بإصلاحات وأعمال صيانة للجانب العراقي من المنفذ الحدودي بمساعدة ودعم حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك استعداداً لاستقبال أعداد كبيرة من المواطنين الإيرانيين الذين سوف يتوجهون الى محافظة كربلاء للمشاركة في أربعينية الإمام الحسين (ع)"، مبينا أنه "في ظل وجود زخم شديد داخل المنفذ فمن الصعب اجراء اصلاحات وأعمال صيانة".

يذكر أن منفذ الشلامجة الحدودي يشهد يومياً مرور آلاف العراقيين الى المنطقة الحرة في عبادان وخرمشهر (المحمرة) من دون تأشيرات (فيزا)، وأكثرهم يسافرون لغرض التسوق والتنزه، حيث أن أسعار معظم السلع أقل مقارنة بأسعارها في الأسواق العراقية.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي