.
التتمة...

نائب: الفتح لم يقدم مرشحين للكابينة الوزارية وترك المجال لعبد المهدي للاختيار بكل حرية

الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 13:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز، الثلاثاء، أن تحالف الفتح لم يرشح أية أسماء للكابينة الوزارية وترك المجال لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لاختيار مرشحي الكابينة الوزارية "بكل حرية"، فيما توقع استكمال الكابينة الوزارية قبل انتهاء المدة الدستورية المحددة بشهر واحد من موعد التكليف.

وقال الفايز في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تحالف الفتح لم يرشح أية أسماء بل ترك المجال لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لاختيار مرشحي الكابينة الوزارية بكل حرية دون وضع أو فرض أي أسماء عليه كي يكون مسؤولا عن كابينته أمام مجلس النواب بشكل كامل"، مبيناً أن "هناك خياراً آخر للكتل السياسية الراغبة بوجود من يمثلها من خلال تقديم أسماء خمسة مرشحين للوزارات المحددة لهم وترك المجال لعبد المهدي لاختيار من يراه مناسباً".


وأضاف، أن "الاتصالات والحوارات التي تجري بين القوى السياسية وعبد المهدي تسير بأريحية تامة، وليس هناك أية معطلات أو معرقلات، ما يجعلنا نتوقع استكمال الكابينة الوزارية وتقديمها لمجلس النواب بغية التصويت عليها قبل انتهاء المدة الدستورية المحددة بشهر واحد من موعد التكليف"، لافتاً إلى أن "هناك بعض الضغوط التي تمارسها أطراف سياسية معينة لفرض بعض الأسماء لكن شخصية عبد المهدي وثقته الكاملة بادائه وعمله بقناعته يجعله أقوى من أن يستسلم لتلك الضغوط أو أن يخضع للمجاملات".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة