.
التتمة...

نائب: مناهج الدراسة الابتدائية تدميرية وليست تعليمية وسنناقشها بالبرلمان

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 09:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
انتقد النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، الأربعاء، آلية تغيير مناهج الدراسة الابتدائية من قبل اشخاص "غير متخصصين"، معتبرا ان تلك المناهج تدميرية وليست تعليمية.

وقال المكصوصي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي وتابعته السومرية نيوز، إن "المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية شهدت تغييراً ملحوظا في مفردات هذه المناهج، فأصبحنا نرى استحداثا لمواد غير مألوفة بالنسبة لتلاميذ هذه المراحل"، مبينا ان "مناهج الابتدائية تدميرية وليست تعليمية مما ينعكس سلبا على التلاميذ".


وأضاف أن "تأليف المناهج الدراسية يتم من قبل أشخاص غير متخصصين"، لافتا إلى أن "المناهج الدراسية لطلبة المرحلة الابتدائية لا تتناسب مع عقلية الطالب والقدرة العقلية للتلاميذ".

وتابع المكصوصي ان "العشرات من الكشاوى وردت الى مكتبنا بخصوص صعوبة المناهج التي تدرس في المرحلة الابتدائية"، موضحا ان "قضية المناهج ستتم مناقشتها داخل مجلس النواب عقب تشكيل اللجان البرلمانية".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ينتقد فيه مقدم احد البرامج الاجتماعية على احدى الفضائيات، وضع موضوع حاصل الضرب الديكارتي في مادة الرياضيات للصف الثاني الابتدائي، واكد ان اشخاصا كبار لا يمكنهم حل مسالة في هذا الموضوع.

فيما اكدت وزارة التربية ان "منهج الرياضيات للثاني الابتدائي يشمل على خمس مهارات متدرجة هي (أتعلم ، اتأكد ، أتحدث ، احل ، افكر) والمثال الوارد بمقطع الفيديو يخص مهارة (افكر)، أذ ان الهدف منه إثارة تفكير التلميذ وتنمية قدراته العقلية"، مشيرة الى ان "الكتاب طبع في عام 2017 وان التلاميذ الذين دروسه أصبحوا في الصف الرابع الابتدائي من غير صعوبات".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة