.
التتمة...

قيادي في داعش: البغدادي أرسل قادة غير مؤهلين للقتال

الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 11:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف اصغر أمراء المجال العسكري في "داعش" المدعو أبو عبد الحق العراقي عن اسرار وخفايا دارت في اواسط التنظيم خلال معاركه الاخيرة في العراق وسوريا.

وقال العراقي في تصريح صحافي خلال الادلاء باعترافاته ان "داعش خسر معركة الموصل بالرغم من أن مقاتليه كانوا أكثر أو مساوين لعدد قوات الجيش العراقي"، مشيرا الى ان "هناك خلافات كثيرة نشبت انذاك بين قادة التنظيم".


واضاف ان "داعش خسر كثيرا من المعارك بسبب ارسال زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي قادة غير مؤهلين للقتال, ولم يتجرأ أحد على الاعتراض على قراراته"، لافتا الى ان "اضطهاد السكان المحليين كان أحد أسباب الهزيمة ايضا".

وكان القضاء العراقي قد كشف عن خضوع أصغر أُمراء تنظيم داعش الإرهابي للمحاكمة، بعد إلقاء القبض عليه داخل الأراضي السورية.

وابو عبد الحق هو عراقي الجنسية، في الـ26 من العمر، واكد مجلس القضاء الأعلى إن اسمه الحقيقي عصام الزوبعي وهو أحد أُمراء المجال العسكري في "داعش"، وتدرج في العمل ضمن التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ أن كان في الـ15 من العمر في مناطق غربي العراق.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن