.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

التركمان يدعون لـ"اعادة النظر" بعدم منحهم وزارة ومنصب سيادي ويحذرون من "نتائج وخيمة"

الجمعة 2 تشرين الثاني 2018 19:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت الجبهة التركمانية العراقية، اليوم الجمعة، الكتل السياسية الى "اعادة النظر" بموقفها من عدم اسناد وزارة للتركمان في التشكيلة الحكومية الجديدة، فيما حذرت من أن إضعاف موقفها ستكون له "نتائج وخيمة" على اللحمة الوطنية.

وقالت رئاسة الجبهة التركمانية في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الهيئية التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية عقدت اجتماعا في بغداد برئاسة رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي وبحضور مسؤولي فروع المحافظات، حيث ناقش الاجتماع مجمل الاوضاع السياسية في كافة المناطق المختلطة عرقيا وقضية كركوك خصوصا".


واضافت الجبهة، أنه "بخصوص تشكيل الحكومة الحالية في بغداد، ابدى المجتمعون استغرابهم من عدم وضوح موقف الكتل السياسية من اسناد وزارة للتركمان في كابينة عادل عبد المهدي، وعدم اسناد احد المناصب السيادية كاستحقاق قومي وانتخابي لمرشحي الجبهة التركمانية التي حازت على ثقة الناخبين التركمان".

ودعت الجبهة، الكتل كافة الى "اعادة النظر بمواقفها من هذا المكون الاصيل الذي خاض بالنيابة عن الجميع معركة الدفاع عن وحدة العراق"، لافتة الى أن "إضعاف الموقف التركماني وموقف الجبهة التركمانية ستكون له نتائج وخيمة على اللحمة الوطنية واهدار حقوق المكون التركماني".

وكان الأمين العام لـ"الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق" جاسم محمد جعفر البياتي دعا، الأحد (30 ايلول 2018)، إلى "إنصاف" التركمان في التشكيلة الحكومية الجديدة، معتبراً أن القضية التركمانية لا يمكن اختصارها بكتلة تركمانية محددة بل أصبحت قضية رأي عام أممي ومحلي ودولي.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة