.
التتمة...

علاوي يرد على جعفري: العراق ليس ضحية او مسرحا لصراع المصالح

الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 14:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاربعاء، على القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، فيما اشار الى ان العراق ليس ضحية او مسرحا لصراع المصالح.

وقال علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "وسائل إعلام تناقلت تصريحا منسوبا القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري الاحد الماضي، أكد خلاله ان بلاده تغلبت على أمريكا في العراق بنتيجة 3-0 وان هذه الخسارة هي سياسية وليست عسكرية لامريكا".


واضاف علاوي انه "مع احترامنا للجعفري ولإيران ولاميركا، فاننا نرفض هذه التصريحات جملةً وتفصيلاً"، مشيرا الى انه "لا يحق لايران ولا لأميركا ولا لأي دولة اخرى أو جهة تحاول اقحام العراق في صراعاتها ولا نرضى ان تجري الصراعات الدولية على حساب العراق وشعبه".

واكد علاوي ان "العراق لن يكون إلا لجميع شعبه"، محذرا "تلك الدول أو الجهات أو أي دولة اخرى أشد تحذير بأن لا تعتبر العراق ضحية او مسرحاً لصراع المصالح وعلى حساب شعبنا الجريح, بعد ان قطع شوطا طويلا في طريق حريته وسلامته".

وأكد القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري، ان بلاده تغلبت على امريكا على الارض العراقية (3-0)، مشيرا الى ان الرئاسات العراقية الثلاث الحالية هم من المعسكر الايراني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة