.
التتمة...

نائب: موازنة 2019 غير مقنعة رغم انها ثاني اكبر موازنة انفجارية

الأحد 11 تشرين الثاني 2018 08:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بيستون زنكنة، الاحد، ان موازنة 2019 هي الثانية من ناحية كونها انفجارية، فيما اشار الى انها لم تكن مقنعة او مرضية للشارع العراقي وممثليهم في مجلس النواب.

وقال زنكنة في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك لجنة مشتركة من الحكومة ومجلس النواب تشكلت لمناقشة الموازنة الاتحادية للعام المقبلة كونها تضمنت الكثير من الملاحظات خاصة فيما يتعلق بالبرنامج الحكومي الذي كان يختلف عن ماتضمنته الموازنة من تخصيصات"، مبينا ان "الموازنة للعام المقبل هي ثاني اكبر موازنة انفجارية للعراق حيث وصلت الى 132 تريليون دينار".


واضاف زنكنة ان "الموازنة ورغم حجم التخصيصات الكبير لها الا انها لم تكن مقنعة للشارع العراقي او ممثليهم في مجلس النواب حيث انها خلت من الكثير من الخدمات والمشاريع الاستثمارية او الدرجات الوظيفية"، لافتا الى ان "البرلمان ليس لديه صلاحيات زيادة مبالغ الموازنة بل المناقلة والتخفيض فقط ما جعلنا نطالب بمنح صلاحيات للجنة المشتركة للتغير بالتخصيصات كي يتم الخروج بموازنة تصب بمصلحة العراق ككل وتكون مرضية للجميع".

وكان مجلس النواب ارجأ بجلسته التي عقدت في السادس من تشرين الثاني 2018 التصويت من حيث المبدأ على الموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة الى جلسة الاثنين المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة