.
التتمة...

نائب عن البناء: تحالف الفتح مصّر على ترشيح الفياض للداخلية

السبت 17 تشرين الثاني 2018 16:18
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف البناء محمد كريم البلداوي، السبت، وجود اصرار من قبل تحالف الفتح على مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، فيما اكد أن الائتلاف قادر على تمرير مرشحي وزاراته لكنه يحاول ان يكون هناك اجماع لتمرير جميع الوزارات.

وقال البلداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حوارات الكتل السياسية مازالت مستمرة لحسم المتبقي من الكابينة الوزارية وخاصة الوزارات الامنية"، مبيناً أن "هناك اصرار من قبل تحالف الفتح على مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض كونه متمسك باستحقاقه الانتخابي وعلى اعتبار أن الفياض لاتوجد عليه موانع باستثناء موانع سياسية وضعتها بعض الكتل السياسية".


وأضاف البلداوي، أن "تحالف البناء قادر على تمرير مرشحي وزاراته لكنه مازال يحاول أن يكون هناك اجماع لتمرير جميع الوزارات"، لافتا الى أن "الشعب والبرلمان ارادا تشكيل حكومة شراكة وطنية قوية وحكومة تفاهم تعمل على تقديم الخدمات للشعب".

وأكد البلداوي، أن "هناك محاولات جادة لاستكمال الكابينة الوزارية وقد تصل الى الساعات الاخيرة بغية طرح مرشحي الوزارات المتبقية امام البرلمان ونتوقع تحقيق هذا الامر بنهاية الاسبوع الحالي".

يشار الى أن مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت، في (24 تشرين الاول 2018) على منح الثقة الى 14 وزيرا من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما تم تاجيل 8 وزارات بينها الداخلية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة