اعلان

نائب عن البناء: تحالف الفتح مصّر على ترشيح الفياض للداخلية

2018-11-17 | 09:18
نائب عن البناء: تحالف الفتح مصّر على ترشيح الفياض للداخلية
3,026 مشاهدة

أكد النائب عن ائتلاف البناء محمد كريم البلداوي، السبت، وجود اصرار من قبل تحالف الفتح على مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، فيما اكد أن الائتلاف قادر على تمرير مرشحي وزاراته لكنه مازال يحاول ان يكون هناك اجماع لتمرير جميع الوزارات.

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف البناء محمد كريم البلداوي، السبت، وجود اصرار من قبل تحالف الفتح على مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض، فيما اكد أن الائتلاف قادر على تمرير مرشحي وزاراته لكنه يحاول ان يكون هناك اجماع لتمرير جميع الوزارات.

وقال البلداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حوارات الكتل السياسية مازالت مستمرة لحسم المتبقي من الكابينة الوزارية وخاصة الوزارات الامنية"، مبيناً أن "هناك اصرار من قبل تحالف الفتح على مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض كونه متمسك باستحقاقه الانتخابي وعلى اعتبار أن الفياض لاتوجد عليه موانع باستثناء موانع سياسية وضعتها بعض الكتل السياسية".

وأضاف البلداوي، أن "تحالف البناء قادر على تمرير مرشحي وزاراته لكنه مازال يحاول أن يكون هناك اجماع لتمرير جميع الوزارات"، لافتا الى أن "الشعب والبرلمان ارادا تشكيل حكومة شراكة وطنية قوية وحكومة تفاهم تعمل على تقديم الخدمات للشعب".

وأكد البلداوي، أن "هناك محاولات جادة لاستكمال الكابينة الوزارية وقد تصل الى الساعات الاخيرة بغية طرح مرشحي الوزارات المتبقية امام البرلمان ونتوقع تحقيق هذا الامر بنهاية الاسبوع الحالي".

يشار الى أن مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت، في (24 تشرين الاول 2018) على منح الثقة الى 14 وزيرا من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما تم تاجيل 8 وزارات بينها الداخلية.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية