اعلان

وسائل اعلام: واشنطن طلبت دخول قوات عراقية الى سوريا لسد الفراغ الأمريكي

2018-12-24 | 03:27
وسائل اعلام: واشنطن طلبت دخول قوات عراقية الى سوريا لسد الفراغ الأمريكي
11,766 مشاهدة

أفادت وسائل اعلام، الاثنين، بأن وزير الخارجية الامريكي طلب من الحكومة العراقية دخول قوات عراقية الى سوريا لسد الفراغ الأمريكي بعد الانسحاب.

السومرية نيوز/ بغداد
أفادت وسائل اعلام عربية، الاثنين، بأن وزير الخارجية الامريكي طلب من الحكومة العراقية دخول قوات عراقية الى سوريا لسد الفراغ الأمريكي بعد الانسحاب.

وقال موقع "سكاي نيوز"، عربية، نقلا عن مراسله، إن "وزير الخارجية الأميركي طلب خلال محادثات هاتفية مع الرئيس العراقي ورئيس الوزراء دخول قوات عراقية لمسافة 70 كم داخل سوريا لسد الفراغ بعد انسحاب القوات الأميركية".

كما نقل الموقع عن مصادر خاصة به، بأنها "تتوقع قيام الجيش الأميركي في أربيل بانشاء غرفة عمليات مشتركة مع البيشمركة وجزء من قوات سوريا الديمقراطية للتنسيق ضد التدخلات الإيرانية".

وأعلن متحدث عسكري أميركي، في وقت سابق اليوم الاحد، أن أمر انسحاب الجنود الاميركيين من سوريا تم توقيعه. وقال المتحدث "الأمر التنفيذي المتعلق بسوريا قد جرى توقيعه"، دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وقالت مصادر أميركية إن من المتوقع أن يكون الإطار الزمني من أجل انسحاب القوات الأميركية من سوريا ما بين 60 إلى 100 يوم.

وينتشر حاليا نحو ألفي عسكري من القوات الأميركية في هذا البلد. وتعد خطة الانسحاب تحولا مفاجئا للاستراتيجية الأميركية، خاصة بعدما عدل الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن رغبته التي كررها مراراها في وقت مبكر من هذا العام، وقرر الإبقاء على نحو ألفي جندي أميركي منتشرين في سوريا لمحاربة "داعش".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية