.
التتمة...

العبادي رافضاً زيارة ترامب للعراق: لا تتناسب مع الأعراف الدبلوماسية

الخميس 27 كانون الأول 2018 13:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الخميس، عن رفضه للزيارة التي قام بها الرئيس الامريكي دونالد ترامب العراق، مشيرا الى ان هذة الطريقة ستضر بالعلاقات الثنائية بين العراق وامريكا.

وقال العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه "نعرب عن رفضنا للطريقة التي تمت فيها زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للعراق"، مشيرا الى ان "هذة الطريقة لا تتناسب مع الاعراف الدبلوماسية".


واضاف العبادي ان "التعامل مع العراق وسيادة بهذه الطريقة ستضر بالعلاقات العراقية الامريكية"، داعيا دول الاقليم والعالم الى "ان تعي ان العراق قوي وعزيز والسيادة تصب بمصلحة الامن والاستقرار بالمنطقة والعالم".

وتابع ان "المصالحة تقتضي مساندة العراق لتعزيز وحدته امنة وازدهار وسيادته"، لافتا الى ان "الانجازات والانتصارات التي حققها العراق وشبعه وابطاله من المقاتلين سيبقى كبيرا، وابهر العالم كله ومن خلالها فرض العراق موقعة في المنطقة والعالم ولايجوز العودة بها الى الوراء".

واعلن البيت الابيض، امس الاربعاء، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وصل في زيارة الى العراق، فيما اشار الى ان ترامب نفى وجود اي خطط لسحب قوات بلاده من العراق.

فيما اعلن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ان السلطات الاميركية اعلمت السلطات العراقية بزيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب للعراق، مشيرا الى ان ترامب وجه دعوة لعبد المهدي لزيارة واشنطن


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة