.
التتمة...

حقوق الأنسان في البصرة تكشف حقيقة خطف استاذ جامعي في المحافظة

السبت 12 كانون الثاني 2019 13:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان، السبت، ان ما نشر بوسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن اختطاف الاستاذ الجامعي في البصرة عار عن الصحة، مبينا ان الاستاذ معتقل من قبل القوات الامنية وفقا لقضايا قانونية.

وقال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة مهدي التميمي في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه "على اثر ورود معلومات من ذوي استاذ جامعي عبر اتصالهم بمكتب المفوضية عن حالة خطفه، قام فريق من المكتب بالمتابعة والتقصي والتواصل مع القيادات الامنية في المحافظة"، مبينا ان "الاستاذ مقبوض عليه وليس مختطف".


واضاف ان "الجهة التي القت القبض عليه تتبع لخلية الصقور الاستخبارية"، مشيرا الى ان "امر اعتقاله صادر بقرار قضائي نتيجة تهم موجهة له من اساتذة جامعيين اخرين ضده".

وتابع ان "مفوضية حقوق الأنسان في البصرة تتابع الاوضاع الانسانية والقانونية للاستاذ"، موضحا ان "فريق المفوضية زار المديرية والتقى بالاستاذ وقام بتسهيل لقاء ذويه له".

يذكر ان بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي نشرت مؤخرا خبرا تضمن ان جهة مجهولة اختطفت استاذا جامعيا في محافظة البصرة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن