اعلان

بالفيديو: ماذا وراء الحرب الخفية بين اسرائيل وايران في سوريا؟

2019-01-15 | 10:34
18,378 مشاهدة

حرب خفيّة بين إسرائيل وإيران في سوريا، هذا ما تحدث عنه الجنرال الاسرائيلي غادي إيزنكوت الذي قاد عمليات منع طهران من بسط نفوذها في الشرق الأوسط، مبينا أن إسرائيل نفذت آلاف الهجمات على مواقع إيرانية في سوريا والقت عليها الفا قنبلة في عام الفين وثمانية عشر

حرب خفيّة بين إسرائيل وإيران في سوريا، هذا ما تحدث عنه الجنرال الاسرائيلي غادي إيزنكوت الذي قاد عمليات منع طهران من بسط نفوذها في الشرق الأوسط، مبينا أن إسرائيل نفذت آلاف الهجمات على مواقع إيرانية في سوريا والقت عليها الفا قنبلة في عام الفين وثمانية عشر، فيما اشار الى ان الهجمات كانت تقع كل أسبوع تقريبا، بحسب صحيفة صنداي تايمز البريطانية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها ان إيران بدأت في عام الفين وستة عشر محاولات ملء الفراغ الذي تركه تنظيم داعش بعد اندحاره تحت ضربات التحالف الدولي، مشيرا إلى أن خطة طهران كانت تتضمن نشر مئة ألف مقاتل في سوريا بنهاية العام الماضي، بعد ان تستقدمهم من باكستان والعراق وأفغانستان، فيما اتهم طهران بانشاء قواعد تجسس على حدود هضبة الجولان.

ووفقا للتقرير، فإن الضربات الإسرائيلية كانت تستهدف المنشآت دون الجنود، اذ لم يتعد عدد الضحايا الإيرانيين في كل هذه الهجمات الإسرائيلية بضع عشرات، بحسب الجنرال الإسرائيلي الذي أضاف أن إيران كانت تعرف من يهاجمها.

يأتي ذلك فيما وجّه رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "المنتهية ولايته" الجنرال غادي أيزنكوت، تحذيرا حادا إلى قاسم سليماني، وقال في حديث صحفي انه من يتصرف ضدنا يعرض حياته للخطر. وأشار الجنرال إلى أن موضع القلق الأكبر لتل أبيب، يعود إلى جهود طهران لفتح جبهة جديدة ضدّ اسرائيل عبر التموضع في سوريا وتسليح حزب الله اللبناني.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية