اعلان

ايران تتهم روسيا بتعطيل منظومة S-300 خلال القصف الاسرائيلي على سوریا

2019-01-25 | 03:09
ايران تتهم روسيا بتعطيل منظومة S-300 خلال القصف الاسرائيلي على سوریا
13,219 مشاهدة

اتهم رئیس لجنة الأمن القومي و السیاسة الخارجیة في البرلمان الايراني، الجمعة، الدفاع الروسي بتعطيل منظومة S-300 الروسية المنتشرة في الاراضي السورية خلال القصف الاسرائيلي.

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم رئیس لجنة الأمن القومي و السیاسة الخارجیة في البرلمان الايراني، الجمعة، الدفاع الجوي الروسي بتعطيل منظومة S-300 الروسية المنتشرة في الاراضي السورية خلال القصف الاسرائيلي.

وقال حشمت الله فلاحت بیشه، في تصريح اورته وكالة "ارنا" الايرانية الرسمية، إن "أنظمة الدفاع الجوي الروسیة S-300 المنتشرة في سوریا یتم تعطیلها خلال الهجوم الصهیوني على هذا البلد".

واضاف أن "الكیان الصهیوني ادعىا في الأیام الماضیة بعد الهجوم على البنیة التحتیة في سوریة، أنه الحق اضرارا بقوات المستشارین الإیرانیین على الأراضي السوریة".

وأوضح بیشه، في تصريحه الذي ادلاه بعد عودته من أنقرةأن "هناك نقد جاد یوجه الى روسیا، حیث تقوم بتعطیل منظومة S 300 حین یشن الكیان الصهیوني هجماته على سوریا".

وتابع قائلا "إذا كانت منظومة S-300 الروسیة تعمل بشكل صحیح، فإن الكیان الصهیوني لا یستطیع شن هجماته على سوریا بسهولة"، مشيرا الى أن "هناك نوعا من التنسیق بین الهجمات الصهیونیة والدفاع الجوی الروسي المتمركز فی سوریا".

وأعلن فلاحت بیشه في جزء آخر من تصریحاته، "كنت في غضون ساعات قلیلة بعد واحدة من الهجمات الصهیونیة في المكان؛ الأرقام التی یعلنها الصهاینة غیر صحیحة، وهذه التصریحات مجرد تخرصات".

واعتبر أن "الهدف الصهیوني المتمثل في العمل العسكري في سوریا، هو زعزعة الاستقرار في هذا البلد"، قائلاً: "إنهم یریدون إجبار إیران على الرد لخلق تحدٍ جدید في سوریا".

كانت روسيا زودت سوريا، في وقت سابق من العام 2018 الماضي، بنظام إس-300 الصاروخي رغم الاعتراضات القوية من إسرائيل، وذلك بعد تحميل موسكو إسرائيل مسؤولية التسبب بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة حربية روسية في سوريا.

وكثيرا ما حثت إسرائيل روسيا على عدم تزويد سوريا بنظام إس-300، خشية أن يعرقل قدراتها الجوية على ضرب تجمعات قوات إيران وحزب الله في سوريا.

وباستطاعة منظومة إس 300 أن تطال الأهداف الجوية على مسافة 250 كم، مما يعزز من القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية. وبإمكانها أيضا إيقاف أجهزة الرادار والاتصالات لكل القوات التي توجه الضربات للأراضي السورية.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية