.
التتمة...

الكعبي لترامب: سنخرج قواتك ومستشاريك بالقانون والإرادة الوطنية

الأحد 3 شباط 2019 18:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رد نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الاحد، على تصريح الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن بقاء قواته في العراق، مؤكداً أنه سيتم اخراج القوات الاميركية والمستشارين بالقانون والإرادة الوطنية.

وقال الكعبي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نستنكر تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن تمديد التواجد الامريكي في العراق وتبريره ذلك بمراقبة دول الجوار"، معتبرا ما قاله "تجاوزا صارخا وسافرا للسيادة والارادة الوطنية وانتهاكا فاضحا للدستور العراقي الذي يقر بعدم اعتبار العراق منطلقا للاعتداء على اي دولة".


وأضاف "مرة اخرى يتجاوز ترامب العرف القانوني والدستوري للدولة العراقية بعد زيارته السابقة لقاعدة عين الاسد حيث طلع علينا اليوم باستفزاز آخر بتصريح يؤكد فيه بقاء القوات الاميركية داخل البلاد للعدوان على بلد جار"، مشددا ان "على الجميع مسؤولية التحرك العاجل لانهاء التواجد الأمريكي وعدم السماح بان يكون العراق منطلق لشن عدوان او مراقبة اية دولة".

ولفت الكعبي الى أن "العراق لن يكون منطلق لضرب او مراقبة اية دولة ، وعلى الجميع التحرك لانهاء التواجد الامريكي"، مخاطبا ترامب "سنخرج قواتك ومستشاريك بالقانون والإرادة الوطنية".

وأكد ان "مجلس النواب سيعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على تشريع قانون يتضمن إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع ﺍمريكا، فضلا عن انهاء تواجد المدربين والمستشارين العسكريين الأميركيين والأجانب في الاراضي العراقية".

وكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الاحد، عن نيته ابقاء قوات بلاده في العراق، مشيرا الى أن الهدف من ذلك هو لمراقبة ايران.



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة