.
التتمة...

الخزعلي لـ السومرية: بامكان اجهزتنا العسكرية ان تخرج القوات الامريكية بليلة ظلماء

الإثنين 4 شباط 2019 14:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، الاثنين، انه بامكان الاجهزة العسكرية ان تخرج القوات الامريكية" بليلة ظلماء"، فيما اشار الى ان تصريحات الرئيس الامريكي الاخيرة تكشف حقيقة مشروع واشنطن في العراق.

وقال الخزعلي في حديث لـ السومرية نيوز ان "لدى العراق برلمان يستطيع ان يتخذ القرار المناسب بشأن التواجد الامريكي في العراق"، مبينا ان "لدى العراق ايضا مؤسسات عسكرية من جيش وشرطة وحشد وجهاز مكافحة الارهاب، ويستطيع ان يخرج القوات الامريكية من العراق سواء كان عددها خمسة او سبعة او حتى لو كانت تسعة الاف شخص بليلة ظلماء".


واضاف الخزعلي ان "تصريحات ترامب الاخيرة تكشف حقيقة المشروع الامريكي في العراق بانه يستهدف دول الجوار"، لافتة الى ان "البعض كان يقولون بان التواجد الامريكي هو لمساعدة العراق".

وتابع الخزعلي ان "الدستور يمنع استهداف دول الجوار"، لافتا الى ان " على ترامب ان يعلم ان العراق دولة قوية عسكريا واجتماعيا وسياسيا وان العراق هو من يفرض قراره".

وكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، في 3 شباط 2018، عن نيته ابقاء قوات بلاده في العراق، مشيرا الى أن الهدف من ذلك هو لمراقبة ايران.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة