.
التتمة...

نائب يؤكد عزم البرلمان تشريع قانون يحد من التواجد الاميركي في العراق

السبت 9 شباط 2019 16:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار يسرى رجب، السبت، عزم مجلس النواب تشريع قانون يحد من التواجد الاميركي في العراق، فيما اشار الى ان الحكومة العراقية مصرة على مراعاة العراق لحسن الجوار والتزامه باحترام الشؤون الداخلية للدول كافة، بحسب نص الدستور.

وقالت رجب في حديث لـ السومرية نيوز، إن "البرلمان عازم في الفصل التشريعي المقبل على تشريع قانون بخصوص التواجد الاميركي والقوات الاجنبية في العراق"، مشيرة الى أن "الواجب الوطني والشرعي والقانوني يحتم على اعضاء مجلس النواب ان يقفوا وقفة جادة تجاه هذا التواجد ورفض التصريحات الامريكية المسيئة لسيادة العراق".


وأكدت رجب، "عزم البرلمان على التصويت على القانون"، مبينا أن "الحكومة العراقية مصرة على تنفيذ المادة الثامنة من الدستور العراقي التي تنص على مراعاة العراق لحسن الجوار والتزامه باحترام الشؤون الداخلية للدول كافة، في الوقت ذاته نرفض تدخل اي دولة في الشؤون العراقية".

وتابعت، أن "تصريح ترامب محاولة لزعزعة امن العراق والمنطقة، خصوصا ان استقرار العراق يعني استقرار المنطقة برمتها ، ومجلس النواب يرفض اي تدخل خارجي".

وكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الاحد 3 شباط 2019، عن نيته ابقاء قوات بلاده في العراق، مشيرا الى أن الهدف من ذلك هو لمراقبة ايران.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة